دعوات لمواجهة المستوطنين اليوم بعد تهديدهم بارتكاب اعتداءات ضد المقدسيين 

دعوات لمواجهة المستوطنين اليوم بعد تهديدهم بارتكاب اعتداءات ضد المقدسيين 

القدس المحتلة - القسطل: انطلقت دعوات مقدسية للتضامن مع سكان المدينة الذين يتعرضون لعملية اعتداءات ممنهجة تقودها شرطة الاحتلال منذ الأول من شهر رمضان المبارك، وسط دعوات من جماعات المستوطنين لمهاجمة المقدسيين والاعتداء عليهم بشكل منظم في باب العامود اليوم الخميس.

وجاءت الدعوات المقدسية بعد نشر مستوطنين مقاطع فيديو للأحداث والمواجهات الأخيرة بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال، متوعدين بوقف كل أشكال المقاومة والرفض التي يبديها المقدسيون في القدس من خلال الاعتداء عليهم بكافة أنواع الأسلحة.

وجاء في مقطع فيديو اطلعت عليه "القسطل": "الفلسطينيون أحرار في أرضنا! القدس تحولت لساحة مواجهة في الأيام الأخيرة، والمخربون العرب ينشرون صورهم أفعالهم فيها". 

وتضمن الفيديو أيضا: "اليهود في القدس بدأوا يخشون السير في المدينة، بسبب ما يحدث يوميا فيها، هذا يكفي!". 

ودعا المستوطنون إلى التواجد بكثافة يوم الخميس الساعة 10:00 مساء في ما يسمى بدوار "صفرا" للتوجه إلى باب العامود والاعتداء على المقدسيين المتواجدين هناك.

وأوضحت جماعات تابعة للمستوطنين أنهم أعدوا أدوات قتالية من أجل مهاجمة المقدسيين.

ويشهد باب العامود منذ الأول من شهر رمضان مواجهات بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال التي وضعت حواجز وسواتر حديدية هناك، ومنعتهم من التجمع.

وأول أمس نظم عشرات المستوطنين مسيرة داعمة لما تقوم به شرطة الاحتلال في قمع المقدسيين، ودعوا إلى ممارسة مزيد من العنف بحقهم.

وتعيد هذه الدعوات من طرف المستوطنين تعيد للذاكرة حملة الاعتداءات المنظمة التي نفذها المستوطنون ضد المقدسيين خلال عام 2015، وهو ما استدعى من المقدسيين الوقوف في وجه الهجمة المدعومة من شرطة الاحتلال.

. . .
رابط مختصر
Bader

هيئة التحرير

مشاركة الخبر: